Return to site

رابط الدفع الآمن: طريقة سهلة لقبول الدفع الكترونيا

· Payment Link

هناك الكثير من الخيارات لتلقي المدفوعات من العملاء مقابل منتج أو خدمة يقدمها التاجر، يأتي في مقدمتها امتلاك متجر الكتروني بالإضافة إلى التحويل المصرفي والشيكات والمحافظ الرقمية والنقد (كاش) حيث أن معظم المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مازالت تتم دون الاتصال بالانترنت مما يعني وجود فرصة لإضافة طرق دفع اخرى والحصول على حصة في السوق.

هنا نقدم لكم كل المعلومات التي تحتاجونها عن تلقي المدفوعات عن طريق رابط الدفع الآمن.

ما هو رابط الدفع؟

يعد رابط الدفع طريقة لطلب الدفع من العملاء الذين يدفعون مقابل سلع أو خدمات من المتاجر سواء كان لدى المتجر موقع الكتروني أم لا. بمعنى آخر، يتم إرسال رابط "ادفع الآن" أو "دفع الفاتورة" إلى العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو واتساب. الرابط يأخذ العملاء إلى صفحة الدفع التي تعرض المبلغ المطلوب وتمكنهم من ملء معلومات البطاقة البنكية أو معلومات الدفع بشكل آمن وسري، وهكذا تكون اكتملت العملية.

من الأشخاص الذين يفضلون الدفع برابط الدفع الآمن؟

· الشركات التي تتعامل مع شركات أخرى B2B والتي تهدف لتحصيل أكبر جزء من مدفوعاتها وأموالها.

· التجار الذين يوفرون سلع ومنتجات مع خدمات توصيل من دون وجود موقع الكتروني تجاري خاص بهم، في هذه الحالة يمكن للتجار طلب الدفعات من العملاء مقابل السلع قبل التوصيل ودون الحاجة لتواجد العميل في المتجر.

· تجار مواقع التواصل الاجتماعي: هؤلاء التجار لا يوجد لديهم محل على أرض الواقع كما قد لا يتوفر لديهم موقع الكتروني أو قد لا يثق العميل في إكمال العملية الشرائية من خلال الموقع فيتم اعتماد رابط الدفع الآمن.

الفوائد العامة لرابط الدفع الآمن

  • تسهيل عملية الدفع للعملاء حيث يمكن للعميل القيام بالدفع من خلال الهاتف الذكي ودون الحاجة لأي تطبيق.

  • يمكن للعميل الدفع بطرق مختلفة وعملات مختلفة فيختار ما يناسبه.

  • اذا كان العميل استخدم رابط الدفع الآمن سابقا فأن الاستخدام اللاحق سيكون معبئ مسبقا بمعلومات الدفع ومكان التوصيل وبالتالي فأن العملية تصبح اسهل واسرع.

  • يعتبر رابط الدفع الآمن للتجار من اسرع الطرق لتجميع وتحصيل المدفوعات.

نــُشر هذا المقال أولا في موقع بوينت تشيك آوت

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OK